الرئيسيةالبوابةس .و .جالتسجيلدخول</a><hr>
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دعاء الشباب قبل ان يغازلون البنات
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 11:11 pm من طرف مكسيم جمول

» عبارات من ذهب
الثلاثاء سبتمبر 03, 2013 11:06 pm من طرف مكسيم جمول

» أهلا بهالطله
الأربعاء نوفمبر 30, 2011 7:31 pm من طرف مكسيم جمول

» مسيرات حاشدة في دمشق تأييداً للرئيس الأسد
الأربعاء نوفمبر 30, 2011 7:09 pm من طرف مكسيم جمول

» قصيدة : مهداة للسيد الرئيس بشار الاسد
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 9:01 pm من طرف مكسيم جمول

» كيف تصبح عضو مميز
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:27 pm من طرف مكسيم جمول

» طاال غيابكن
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 3:49 pm من طرف مكسيم جمول

» great time to trade forex currencies with the world economic problems
الأربعاء أغسطس 03, 2011 1:28 am من طرف زائر

» Get an Alternative Medicine PhD Degree from Israel
الأحد يوليو 31, 2011 8:27 pm من طرف زائر

» diversified
الأحد يوليو 31, 2011 4:32 am من طرف زائر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
هل أعجبك التصميم الجديد للموقع؟؟
رائع
76%
 76% [ 58 ]
جيد
20%
 20% [ 15 ]
القديم أجمل
4%
 4% [ 3 ]
مجموع عدد الأصوات : 76
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ابو علوش
 
زهر الرمان
 
GUNWA
 
فادي
 
عامر السعدي
 
سياف الزهور
 
اربيل
 
سليم
 
ابو زين
 
جبار الخواطر
 
سحابة الكلمات الدلالية
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 19 بتاريخ الثلاثاء يوليو 02, 2013 10:11 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 552 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو رفيق رافع فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 22140 مساهمة في هذا المنتدى في 2102 موضوع

شاطر | 
 

 برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
مشاركاتي : 1727
الإقامة : قلب سوريا النابض
المهنة : ADMIN
مزاجي اليوم :
النقاط المكتسبة : 1531
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

مُساهمةموضوع: برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر   الخميس أبريل 17, 2008 4:52 pm




برعاية السيد الرئيس بشار الأسد أقامت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي مهرجانا مركزيا اليوم الخميس احتفاءً وتمجيداً للذكرى الثانية والستين لعيد الجلاء الأغر وذلك في الملعب البلدي في محافظة السويداء.
ومثل الرئيس الأسد في المهرجان السيد محمد سعيد بخيتان الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي الذي ألقى كلمة استهلها بالقول: اللقاء بكم اليوم يعزز في النفس مشاعر الكرامة والاباء ويبعث في الوجدان معاني البطولة والفداء فأنتم يا بنى معروف كنتم دائما مع اشقائكم فى كل انحاء هذا الوطن رمزا للعزة وعنوانا للشموخ ومثالا للالتزام الوطنى وكنتم دائما سيفا مسلولا للدفاع عن الوطن والعروبة ضد المحتلين والطامعين.
وأضاف بخيتان: ان احتفالنا اليوم بعيد الجلاء على تراب جبل العرب له معنى خاص ونحن على مقربة من مزرعة البطولة التى تتحدث صخورها الغميسة بالدماء عن بسالة المجاهدين الابطال المنذورة كل قطرة من دمائهم وكل ذرة من ترابهم للعروبة.
ومضى الأمين القطري المساعد للحزب يقول: إن اول ما نستذكر فى هذا اليوم اولئك الابطال الذين قادوا الثورة وصنعوا الجلاء ونحن نقف فى هذه المناسبة باحترام واجلال امام قادة الثورة الاشاوس وفى مقدمتهم قائد الثورة السورية الكبرى المجاهد سلطان باشا الاطرش الذى قاد بكل اقتدار وصمد مع الثوار الابطال في وجه المستعمر الغاصب حتى تحقق النصر المبين.. كما تستذكر الاجيال باكبار قادة الثورات ورجال الاستقلال الوطنى في مختلف مناطق الوطن.. إبراهيم هنانو والشيخ صالح العلي وحسن الخراط واحمد مريود ومحمد الفاعور والشيخ محمد الاشمر ونظير نشيواتى وسعيد العاص والدكتور عبد الرحمن الشهبندر وفارس الخوري وغيرهم كثيرون.
وأضاف بخيتان: ولا ننسى البطلات الثائرات اللواتى حملن راية التضحية والفداء جنبا الى جنب مع الرجال نذكر منهن على سبيل المثال لا الحصر نازك العابد ومنيرة المحايري وترفة المحيثاوي ورندة الملقبة بالفارس الملثم.
كما نقف بإجلال وتقدير أمام روح شهيد الاستقلال الاول البطل يوسف العظمة الذى رفض ان يسجل في صفحات التاريخ ان جحافل المستعمر الفرنسى دخلت دمشق دون مقاومة فذهب مع رفاقه المتطوعين للقاء العدو وكانت بطولاتهم فاتحة كفاح الشعب ضد المستعمر. وأكد الامين القطري المساعد للحزب ان هؤلاء القادة الاشاوس كانوا رموزا لالاف المقاومين والمجاهدين من أبناء هذا الوطن الابي الذين عبدوا طريق الحرية وصنعوا الاستقلال وكان النصر دائما حليف الارادة .. إرادة الأبطال الميامين الذين رفضوا هوان الوطن وصنعوا عزته ومجده وهذا ما يبرهن عليه المقاومون العرب اليوم في مختلف الساحات العربية التي تتعرض للعدوان وللاحتلال.
وقال: لقد قاوم شعبنا الاحتلال فى كل بقعة من الوطن فى الجبال والسهول فى الساحل والداخل فى المدن والارياف وكانت الراية واحدة راية التحرير والاستقلال.
وأشار بخيتان إلى أنه وفي خضم معارك التحرير نشأت بدايات حزب البعث العربي الاشتراكي وتكونت مفاهيمه وولدت افكاره وعقائده من رحم النضال الجماهيري الواسع وكان طوال الفترات اللاحقة وحتى يومنا هذا وفيا لهذه الجماهير ساهرا على مصالحها مناضلا من أجل حماية الاستقلال وتنمية الاقتصاد والمجتمع وتعزيز العمل الوطني والقومي.
وأكد الامين القطرى المساعد للحزب أن معاني الجلاء والكفاح عظيمة.. حاضرة في وجدان شعبنا دائما وهي ضرورية اليوم كما كانت ضرورية بالامس فمازال الجولان يرزح تحت الاحتلال الصهيونى الغاشم وقال: هذا الجزء الغالي من الوطن لا شك في أنه سيعود الى وطنه الام سورية فأبناؤه يواجهون العدو متمسكين بهويتهم العربية السورية على الرغم من الضغوط وزج ابنائهم فى السجون فالجولان فى المركز دائما والسلام لن يتحقق الا بعودته كاملا مهما كانت السبل والوسائل.
ومضى بخيتان يقول: ان من أهم معاني الجلاء تمثل ارادة الكفاح والمقاومة والشهادة فالشعب الابى يكافح ويضحي من اجل حرية الوطن واستقلاله وتقدمه وازدهاره فالوطن غال والوطن عزيز.
وقال بخيتان: لقد وصف القائد التاريخي الرئيس حافظ الأسد الشهداء بأنهم أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر ففي خلود الشهداء تلتقي ارادة الحرية مع ارادة الحياة هذه الارادة التى لا تثنيها المصاعب ولا التحديات ولا ممارسات الترهيب والتدمير والقتل.. فالتحرير والحرية هدفان لا يقبلان المساومة او التفريط انهما حق للوطن علينا.. مضيفا إنها ارادة المقاومة وثقافة المقاومة التي هي مكون اصيل في بنية النفس العربية ورثها الأبناء عن الاباء وتتعلمها الاجيال فالزمن ينتج اجيالا اكثر تمسكا بالارض والتزاما بالمقاومة كما أكد السيد الرئيس بشار الأسد في كلمته في افتتاح مؤتمر القمة العربي بدمشق.
وشدد الأمين القطري المساعد للحزب على ان استقلال القرار استكمال للجلاء الذي حققته الثورة السورية الكبرى لافتا إلى حجم الضغوط والتهديدات من قوى الهيمنة التى هدفها الغاء استقلال القرار العربي السوري بأبعاده الوطنية والقومية الواضحة والى مدى الجهود التي يبذلها الرئيس بشار الأسد من اجل حماية استقلال هذا القرار بكل حكمة وشجاعة وادارة دقيقة للازمات والتعامل مع المستجدات وفق منظور معاصر يستند الى رؤية قومية بعيدة المدى.
وقال: ومن معاني الجلاء رسوخ الوحدة الوطنية بين جميع فئات الشعب من اجل تحقيق الهدف الوطني المشترك وهذه الوحدة من مستلزمات التحرير كما هي من مستلزمات البناء والتنمية وحماية الاستقلال الوطني.. فالوحدة الوطنية قاعدة كل الانجازات على صعيد البناء والتنمية والتقدم.. والتنمية تطلق طاقات الوطن وتخفف من تبعية الاقتصاد وتعزز استقلاله وخيارات توجهه الوطني.. وهذا الاستقلال الاقتصادي يتلازم مع الاستقلال السياسي ويكمله تعزيزا لحرية الوطن وضمانة لمستقبل الاجيال. وأضاف الأمين القطري المساعد.. لذلك يكون الجلاء كما يكون هذا الاستقلال لبنة في بناء المشروع القومي العربي الذي يتطلع إليه احرار العرب والذي تعمل من اجله سورية باذلة جهودا كبيرة من اجل تهيئة مناخات قيام هذا المشروع واستمراره ونجاحه بهدف تعزيز التضامن العربي وتفعيل مؤسسات العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا القومية وعن العروبة والهوية العربية.
واستعرض بخيتان الحملة المكثفة من الضغوط والتحديات المركزة التي واجهت سورية فى محاولة لمنع انعقاد القمة العربية فى دمشق. ومضى قائلاً: لكن القمة انعقدت بنجاح وقد تابعها العالم باهتمام.. وبفضل الأداء السياسي رفيع المستوى للسيد الرئيس بشار الأسد في التعامل مع جدول أعمالها ومع أهدافها ومضامينها كان انعقادها نجاحا لكل العرب ونجاحا للتضامن العربي ونجاحا لسورية ولمواقفها القومية الثابتة.
وأكد الأمين القطري المساعد ان سورية ستعمل جاهدة من موقعها كرئيسة للعمل العربي المشترك هذا العام على تنقية الاجواء العربية وتعزيز التضامن العربي في وجه التحديات المشتركة التي تستهدف الامة بكاملها ولا تستثنى قطرا من اقطارها فى اطار التأكيد على ضرورة معالجة القضايا الوطنية والعربية معالجة تخدم حقوق الامة وتدفع عنها مشاريع قوى الهيمنة والصهيونية.
كما أكد بخيتان موقف سورية من ان وحدة العمل العربي المشترك يجب ان ترتكز اساسا إلى تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ الوفاق الوطني داخل الأقطار العربية ذلك ان العرب اليوم هم أحوج ما يكونون الى التضامن والاتحاد والى تعزيز الحوار والوفاق فى وقت تواصل فيه اسرائيل ارتكاب المجازر بحق الاطفال والنساء والشيوخ من شعبنا الفلسطيني.
ودان الأمين القطري المساعد العدوان الوحشي الصهيوني المستمر على غزة الذي ينشر الدمار والقتل والحصار على مرأى ومسمع من شعوب العالم داعيا إلى وحدة الصف الفلسطينى والى تغليب لغة الحوار والتوافق والى تعزيز الثقة المتبادلة وتنسيق الجهود والمواقف فى مواجهة سياسة الغطرسة والعدوان التي تنتهجها إسرائيل فى سبيل استرجاع الحقوق وعودة اللاجئين وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وحول الوضع في لبنان قال بخيتان: ان المصلحة الوطنية تقتضي تجاوز الخلافات الداخلية والاتفاق على القواسم الوطنية المشتركة التي تجمع ولا تفرق ولهذا نؤكد حرصنا على استقلال لبنان وسيادته واستقراره وسورية على استعداد تام للتعاون مع اية جهود عربية او غير عربية في هذا المجال شريطة ان ترتكز إلى أسس الوفاق الوطني اللبناني الذي يشكل اساس الاستقرار في لبنان الذى هو هدفنا جميعا.
وفيما يخص الوضع في العراق قال الأمين القطري المساعد: انه فى اطار الانطلاق من التركيز على الوحدة الوطنية والوفاق الوطنى فاننا نرى في هذا اساسا للتغلب على الاوضاع القاسية التى يعانيها العراق الشقيق من انقسام واقتتال وفتن والتى دفعت بالملايين من ابنائه الى مغادرة ارضهم وديارهم ولهذا لا بد من تكامل الجهود لمساعدته فى تحقيق سيادته وامنه واستقراره ووحدة ارضه وتأكيد هويته العربية انطلاقا من انجاز المصالحة الوطنية بين ابنائه وخروج قوات الاحتلال من ارضه.
وأضاف بخيتان.. ان تواجهاتنا فى قضايانا الوطنية والقومية تتضافر مع سعينا لتعزيز علاقاتنا مع الدول الشقيقة والصديقة على اساس من الروابط التاريخية والمصالح المشتركة والاهداف التى نعمل من خلالها على تحقيق الاستقرار فى المنطقة والاتفاق على حلول للمشكلات القائمة فيها.
وأكد الأمين القطري المساعد في ختام كلمته ان الجبل الأشم سيبقى قلعة للوطنية والدفاع عن الهوية القومية وهو فى التفافه حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد ومشروعه الوطني في تعزيز دور سورية الحديثة وتطويرها إنما يؤكد تمسكه بتراثه النضالي والتزامه بحرية الوطن وكرامته وعنفوانه.
وتوجه بالتحية في هذه المناسبة إلى الثورة السورية الكبرى بقيادة المجاهد البطل سلطان باشا الأطرش ورفاقه الميامين على امتداد ساحات الوطن والى جميع المقاومين ضد الاحتلال والعدوان والى قواتنا المسلحة درع الوطن وسياجه والى شعبنا الأبي الذي حقق الجلاء بتضحيات أبنائه وبطولاتهم.. كما توجه بالتحية بهذه المناسبة العظيمة إلى السيد الرئيس بشار الأسد.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sama.frbb.net
زهر الرمان
زهرة المنتدى
زهرة المنتدى
avatar

انثى
مشاركاتي : 2056
الإقامة : الجولان
المهنة : موظفه
مزاجي اليوم :
الأوسمة :
النقاط المكتسبة : 130
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر   الثلاثاء أبريل 22, 2008 11:36 am

سوريا الصمود والتحدي كانت وستبقى بلد الحريه والاحرار
والسويدا ء هذه الصخره كما اسماها السيد الرئيس بشار الاسد
كانت ارض البطوله وام الابطال والثوار الذين حققو النصر والحريه
والكرامه للوطن الغالي بتحقيق الجلاء العظيم
يسلمووووو فادي على نقل الخبر
وبعتذر انو اجا ردي متاخر شوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فادي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
مشاركاتي : 1727
الإقامة : قلب سوريا النابض
المهنة : ADMIN
مزاجي اليوم :
النقاط المكتسبة : 1531
السٌّمعَة : 5
تاريخ التسجيل : 09/01/2007

مُساهمةموضوع: رد: برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر   الثلاثاء أبريل 22, 2008 1:07 pm

أن تصل متأخرا خيرا من أن لا تصل أبدا

مرورك رائع

شكرا لك زهر الرمان على هذه العبارات الرائعة

تحياتي لك

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.sama.frbb.net
ابو علوش
نجم مميز
نجم مميز
avatar

ذكر
مشاركاتي : 2229
العمر : 53
الإقامة : برج المراقبة
المهنة : مراقب
مزاجي اليوم :
الأوسمة :
النقاط المكتسبة : 260
السٌّمعَة : 11
تاريخ التسجيل : 10/03/2007

مُساهمةموضوع: رد: برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر   الخميس مايو 29, 2008 5:21 pm

مشكور يا فادي على التغطية الكاملة لكل فعاليات السويداء

اشكرك من القلب

ابو علوش
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
moon-of-silent
نجم مشع
نجم مشع
avatar

ذكر
مشاركاتي : 299
العمر : 33
الإقامة : kuwait
المهنة : computer scince
النقاط المكتسبة : 0
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 22/04/2008

مُساهمةموضوع: رد: برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر   الخميس مايو 29, 2008 11:52 pm

شكرا يا فادي عن جد مشروع حلو والله بيوفق

اشكرك علي التغطية الجميلة


ومع اجمل تحياتي ،،،،،،،

وسيم

_________________
يــــــــــــــــــارب ،،،،
إذا أعطيتني مَالاً فلا تأخذ سَعادتي
وإذا أعَطيتني قوّة فلا تأخذ عّقليْ
وإذا أعَطيتني نجَاحاً فلا تأخذ تَواضعْي
وإذا أعطيتني تواضعاً فلا تأخذ اعتزازي بِكرامتي



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moon-of-silent.spaces.live.com
 
برعاية الرئيس الأسد.. مهرجان مركزي في السويداء احتفاء بالجلاء الأغر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الـعـامة :: هنا سوريا-
انتقل الى: